عاجل

وفاة تاتشر تستقبل بمرارة في جزر فوكلاند

وفاة تاتشر تستقبل بمرارة في جزر فوكلاند
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وفاة المرأة الحديدية مارغريت تاتشر استقبلت بمرارة كبيرة هنا في جزر فوكلاند الواقعة في جنوب المحيط الأطلسي.تاتشر وفي قرار حاسم في العام 1982 أرسلت قواتها لاستعادة الأرخبيل وذلك بعد خلاف طويل بين بريطانيا والأرجنتين حول السيادة على هذه الجزر الخاضعة للادارة البريطانية.عضو في المجلس المحلي:“إنه يوم حزين لجميع سكان جزر فوكلاند السيدة تاتشر كانت محبوبة هنا لأنها من ساعد في تحرير الجزيرة في العام 1982.”
حرب فوكلاند انعكست بالانتعاش الاقتصادي داخل المملكة المتحدة بعدما انتهت الحرب التي دامت 74 يوما لصالحها.يقول هذا التاجر:“أنا لا أشك في نتيجة العملية ببساطة بسبب رئاسة الزعيمة القوية.”
تضيف هذه السيدة:“لقد تلقيت النبأ وأنا أستمع الى الأخبار وحزنت كثيرا لذلك ستظل دائما المرأة الحديدية، ولولاها لما كنا نحن اليوم هنا.”
بانطفاء شمعة من أشهر نساء التاريخ أسدل الستار عن أول امرأة بتاريخ الحكومات البريطانية،والرئيسة الوحيدة حتى الآن إذ لم تستلم أي امرأة بعدها هذا المنصب.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox