عاجل

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يكشف عن اجراءات جديدة لمكافحة التهرب الضريبي

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يكشف عن اجراءات جديدة لمكافحة التهرب الضريبي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

البرلمان الفرنسي قد يكون مسرحا لتجاذبات حادة في الايام المقبلة، فمشاريع القوانين التي يستعد الرئيس فرانسوا هولاند لتقديمها الى المجلس للحد من قضايا التهرب الضريبي قد تجد معارضة شديدة من طرف احزاب اليمين التي ما انفكت تطالب باسقاط حكومة جون مارك ايرولت اثر اندلاع فضيحة التهرب الضريبي لوزير الموازنة السابق جيروم كاهوزاك.
وقال هولاند إن البنوك الفرنسية ستكون مطالبة بتقديم جرد سنوي لحسابات فروعها في العالم اجمع وتقديم معلومات كافية عن نشاطاتها واضاف، كل دولة ترفض التعاون معنا في هذا الاطار هي دولة تتستر على المتهربين من الضرائب.
مقترحات هولاند لمقاومة التهرب الضريبي ستشمل بعث هيئة عليا تعنى بكشف وتحديد املاك الوزراء والنواب وانشاء نيابة عامة تعنى بالشؤون المالية سيكون هدفها البحث في قضايا الفساد وعمليات الغش الضريبي الكبرى والنظر في قضايا تضارب المصالح المحتملة لدى كبار المسؤولين في الدولة.
قضية جيروم كاهوزاك جاءت لتلقي بظلالها على حكومة جون مارك ايرولت التي لم تنجح بحسب البعض في مواجهة المشكلات الاقتصادية للبلاد واهمها مشكلة البطالة وارتفاع قيمة الضرائب.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox