لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني يعقد مؤتمرا لتحديد برنامجه الانتخابي

الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني يعقد مؤتمرا لتحديد برنامجه الانتخابي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الديمقراطيون الاشتراكيون في الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني اجتمعوا هذا الأحد في مؤتمر لوضع جدول أعمالهم لانتخابات الخريف المقبل.
مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب المستشار في انتخابات سبتمبر بيير شتاينبروك أعلن أنه عازم على الفوز على منافسته المستشارة أنغيلا ميركل التي تفوقت في استطلاعات الرأي الأخيرة.

التدابير الرئيسية للحزب تتمثل في المصادقة على إنشاء حد أدنى للأجور يصل الى 8،50 يورو للساعة اضافة الى رفع معدل الضريبة إلى 49٪ بالنسبة للأغنياء.

بيير شتاينبروك:“معكم ومع الكثير في ألمانيا، أريد أن أجعل من الركود تقدما. بعد 22 من سبتمبر، وأود أن أغتنم المسؤولية لأجعل أوروبا أكثر توحدا، لتكون حسن جوار لنا.”

الاستطلاع أظهر كذلك أن الحزب الديمقراطي الاجتماعي لم يعد يحظى بثقة أكبر من تلك التي يتمتع بها المحافظون الذين تتزعمهم ميركل فيما يخص القضايا الاجتماعية والاقتصادية.
ائتلاف ميركل الحاكم تقدم الى 46 في المئة مقابل 41 في المئة للديمقراطيين الاشتراكيين وحلفائهم من حزب الخضر فيما ارتفعت نسبة الألمان الذين يرغبون في منح ولاية ثالثة لميركل الى 63 في المئة.