لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المئات ينظمون احتفالا بوفاة تاتشر وسط لندن

المئات ينظمون احتفالا بوفاة تاتشر وسط لندن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مئات الاشخاص يتوافدون على ميدان الطرف الأغر وسط العاصمة البريطانية للمشاركة في احتفال بمناسبة وفاة رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر في شكل من أشكال الاحتجاج على سياسات تاتشر التي رأها البعض منحازة للاغنياء على حساب الفقراء والعمال.

احد المشاركين في الاحتفال بوفاة تاتشر:
“على سبيل المثال، عندما يقول الناس إنها انقذت البلاد، نعم أنقذت البلاد من اجل من على شاكلتها فهي لم تنقذ البلاد من أجل من يعيشون في حي هاكني الفقير أو مناطق الطبقات العاملة فهؤلاء هم من تحملوا عبء دفع الفواتير.”

ورغم توقعات منظمي الاحتفال بحضور الالاف من معارضي لتاتشر للفعالية بيد أن بضع مئات فقط هم من شاركوا في الاحتجاج.

مواطنة بريطانية:
“اعتقد انها فعلت ما فعلت من أجل بلدنا سواء ما قامت به كان صوابا او خطئا. لقد ساعدت بعض الناس ومن الواضح أنها أضرت بأخرين. لذلك فلندعها الان ترقد في سلام “

معارضو تاتشر لم يتوقفوا فقط عند تنظيم احتفال بوفاتها بل رتبوا أيضا انتقاما موسيقيا بعد ان جعلوا اغنية “الساحرة الشريرة ماتت” من فيلم “الساحر أوز” تدخل الترتيب الأسبوعي للأغاني الأكثر مبيعا في بريطانيا.