لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اوباما يؤكد أن الجهة المسؤولة عن إعتداء بوسطن لاتزال مجهولة

 محادثة
اوباما يؤكد أن الجهة المسؤولة عن إعتداء بوسطن لاتزال مجهولة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تفجيران دمويان استهدفا نقطة وصول ماراثون بوسطن الشهير وخلفا ثلاثة قتلى وأكثر من مائة وخمسين جريحا. التحقيقات لمعرفة المسؤول عن الاعتداء متواصلة في مكان الحادث وفي كل ولاية ماساشوسيتس، الرئيس باراك أوباما توعد بالقبض على المسؤولين ومحاكمتهم.
الرئيس باراك أوباما:” هو عمل جبان، وبما أنه وقع ، مكتب التحقيق الفيدرالي سيحقق فيه على أساس أنه عمل ارهابي، ما لا نعلمه حتى الان هو: من هي الجهة المسؤولة عن هذا الإعتداء، ولماذا، وإن كان تم تدبيره من قبل منظمة إرهابية أجنبية أو أمريكية، أو كان عملا فرديا”.
من جهة أخرى عقد مؤتمر صحفي في بوسطن الامريكية أكد فيه المشرف على الشرطة أن إجراءات أمنية مشددة فرضت في المدينة حفاظا على سلامة المواطنين وصرح قائلا:” ستلاحظون حضورا للشرطة في مدينة بوسطن كما ستلاحظون حضورا قويا للحرس الوطني، إجراءات امنية مشددة ستفرض في المطار، نحن نطلب من المواطنين التعاون معنا والادلاء باية معلومات”. حالة التاهب القصوى رفعت في العديد من الولايات الامريكية تحسبا لاي طارىء، في بوسطن تم إجلاء الركاب من طائرة بعد انذار بوجود قنبلة.