لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مرشحا الرئاسة في فنزويلا يدعوان أنصارهما للتظاهر هذا الثلاثاء

مرشحا الرئاسة في فنزويلا يدعوان أنصارهما للتظاهر هذا الثلاثاء
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

انتهى حوار صناديق الاقتراع في فنزويلا بين مرشحي الرئاسة ليتحول الى حوار تعبوي في الشوارع في محاولة من كلا الطرفين لابراز قوته على الارض.مرشح المعارضة انريك كابريلس دعا انصاره الى النزول الى الشوارع هذا الثلاثاء للتظاهر ضد ما اسماه بتزوير الانتخابات.وقال كابريلس” نحن على يقين باننا فزنا بهذه الانتخابات والمعسكر الاخر يعتقد بانه فاز بالانتخابات ايضا وبالتالي فلكلينا الحق في طلب اعادة فرز الاصوات.”
نيكولاس مادورو دعا بدوره انصاره الى التظاهر يوم الثلاثاء مساندة للشرعية التي افرزتها صناديق الاقتراع على حد قوله وخاطب مادورو كابريلاس قائلا:” أنت أيها المرشح الاصفر، انت من تسبب في كل هذا لانك لم تحترم نتائج عملية التصويت. لانك اتيبعت نزواتك.”
المئات من انصار مادورو تظاهروا البارحة في شوارع كراكاس تاييدا لمرشحهم الذي فاز بهذه الانتخابات بخمسين فاصل ثمانية في المئة بحسب اللجنة العليا للانتخابات بفارق حوالي 265 الف صوت فقط امام كابريلس.