عاجل

رئيس الوزراء التركي يؤجل زيارته إلى غزة بطلب من الولايات المتحدة

رئيس الوزراء التركي يؤجل زيارته إلى غزة بطلب من الولايات المتحدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

انتهى الجفاء وعاد الود، هو الحال أو هكذا يبدو بين تركيا واسرائيل. أنقرة قبلت تأجيل زيارة رئيس الحكومة رجب طيب اردوغان الى قطاع غزة بطلب من الجانب الامريكي الذي نصح اردوغان، تقول الديبلوماسية التركية بان يؤجل هذه الزيارة الى ما بعد زيارته الى واشنطن في مايو المقبل في انتظار ظروف اكثر ملائمة.
وزير الخارجية الامريكي جون كيري قال في ندوة صحفية مشتركة في إسطمبول مع نظيره التركي أحمد داوود أوغلو ان ما قام به رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من تقديم اعتذار رسمي لتركيا عن مجزرة مافي مرمرة قبل ثلاث سنوات يعد خطوة شجاعة من أجل تشجيع التقارب بين البلدين وانه يأمل ان يسعى الجانب التركي الى تعزيز هذه العلاقات.”
كيري التقى كذلك في اسطمبول بالرئيس الفلسطيني محمود عباس للحديث عن اليات احياء عملية السلام المجمدة اضافة الى بحث سبل انعاش الحركة الاقتصادية في الضفة الغربية. عباس كان اكد بان زيارة اردوغان الى غزة في هذا الوقت بالذات ستزيد في حالة الانقسام الفلسطيني.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox