لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فنزويلا: لجنة الانتخابات ترفض إعادة فرز الأصوات يدويا

فنزويلا: لجنة الانتخابات ترفض إعادة فرز الأصوات يدويا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الانتخابات الفنزويلية لا تزال تلقي بظلالها على المشهد السياسي في البلاد الذي بات اكثر تأزما مع اصرار كلا المعسكرين على التشبث بمواقفهما، فبعد يوم واحد من تنصيب الرئيس نيكولاس مادورو، قال المجلس الانتخابي انه لن يقوم باعادة فرز الاصوات يدويا كما يطالب بذلك زعيم المعارضة انريكي كابرليس، ليقتصر على اعادة فرز جزء من صناديق الاقتراع الكترونيا.
نائبة اللجنة الوطنية للانتخابات وفي تعليقها على الطعون المقدمة حول نزاهة عملية التصويت قالت:” من يعتقد بأن نتائج الانتخابات لم تكن دقيقة عليه ان يتقدم بطلب الى المحكمة العليا للنظر في هذا الأمر. هناك قوانين تمكنهم من الاطلاع على طرق تنظيم الانتخابات.”
كابريلس الذي اتهم منافسه الاشتراكي بارتكاب تجاوزات وعمليات غش وتزوير واسعة هدد برفع الامر الى الهيئات الدولية وقال :“هناك منظمات دولية قد نلجأ إليها. لاننا هنا ازاء جرائم تتعلق بحقوق الانسان.”
يذكر ان حفل تنصيب مادورو تم اول امس الجمعة بحضور عدد من الرؤساء والقادة الاجانب وتعهد فيه الرئيس الجديد بالسير على خطى الرئيس الراحل هوغو شافيز كما جدد عداءه لما اسماها القوى الامبريالية واعداء الثورة البوليفارية.