عاجل

عراك بين النواب وجرحى داخل البرلمان الفنزويلي

عراك بين النواب وجرحى داخل البرلمان الفنزويلي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عراك واشتباكات بين النواب المنتمين للحزب الحاكم والمعارضين للحكومة تهز برلمان فنزويلا يوم الاثنين وتؤدي إلى عدة إصابات بجروح في أوساط المشرعين، وذلك بسبب خلافات حول شرعية فوز الرئيس الفنزويلي الجديد نيكولاس مادورو بانتخابات منتصف الشهر الجاري التي أوصلته إلى رأس السلطة التنتفيذية في البلاد.

خوليو بورخيص النائب عن تحالف الوحدة الديمقراطية المعارِض كان من بين جرحى هذه المواجهات بين النواب ويقول:

“سنواصل كفاحَنا ميليمترا بعد ميليميتر وسنمنح فنزويلا الغد فرصةً. ولهذا السبب بالذات هم (الحكومة وأنصارها) يتحوَّلون إلى العنف، لأننا حققنا تقدُّما وسننتصر”.

انتخابات الرابع عشر من أبريل أدت إلى انهزام زعيم المعارضة اليمينية هنريكي كابريليس في هذا الاستحقاق الرئاسي بفارق ضئيل لا يتجاوز 1.5 نقطة، حسب الأرقام الرسمية، وفوز نيكولاس مادورو الذي أوصى الرئيس الراحل تشافيز الفنزويليين بالتصويت له.

المعارَضة شككتْ في النتيجة، وما زالت، وفي نزاهة الانتخابات برُمَّتها، مما أدى إلى انقسام الشعب وإثارة التوتّرَ في البلاد.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox