لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اليمين المتطرف اليوناني يوزغ موادا غذائية على اليونانيين فقط

اليمين المتطرف اليوناني يوزغ موادا غذائية على اليونانيين فقط
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في الوهلة الأولى يبدو وكأنه عمل إنساني نظم هذا الخميس من قبل حزب اليمين المتطرف اليوناني في الساحة الرئيسية وسط العاصمة اليونانية آثينا الا أنه عمل خيري عنصري.

عشرات من أعضاء حزب الفجر الذهبي قاموا بعملية توزيع للمواد الغدائية لكن فقط على المواطنين اليونانيين الحاملين لبطاقة الهوية.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يقوم فيها الحزب الذي يمثل النازيين الجدد بهذه المبادرة التي تزامنت مع مظاهرات تحولت الى اشتباكات مع قوات الأمن وأدت الى مشادات بين يورغوس خامينيس أحد نواب الحزب وعمدة أثينا جيورجوس كامينيس الذي طالب بوقف هذا النشاط الخيري العنصري المعادي للأجانب والذي يحض على الكراهية.

حزب الفجر الذهبي الذي يدعم الرموز النازية دخل الى البرلمان لأول مرة في يونيو المنصرم عقب فوزه بثمانية عشر مقعدا ويعتبر الحزب من أكثر الأحزاب اليمينية تطرفا في أوروبا،ويتهم بمهاجمة المهاجرين والاعتداء عليهم.