لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إسرائيل تقصف سوريا للمرة الثانية خلال هذا العام

إسرائيل تقصف سوريا للمرة الثانية خلال هذا العام
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حدة المعارك بين القوات النظامية السورية وكتائب الجيش الحر تزداد ضراوة في مناطق متفرقة من سوريا وتحصد المزيد من القتلى من الطرفين. عدة مدن في ريف دمشق وإدلب كانت مسرحاً لمعارك ضارية. الرئيس الأميركي، ورغم تأكيد واشنطن إعادة النظر في قرارها بتسليح المعارضة، أكد أنّ بلاده لا تعتزم إرسال جنود أميركيين إلى سوريا.
“ لا أحضر لسيناريو يمكن من خلاله إرسال جنود أميركيين إلى الأراضي السورية، هذا الأمر لن يكون جيداً بالنسبة للولايات المتحدة ولا حتى بالنسبة لسوريا، وعندما ناقشت هذا الأمر مع قادة المنطقة فهم متفقون مع هذا التقييم“، قال أوباما.
وسائل إعلام أمريكية أكدت شنّ إسرائيل لغارة جوية ليل الخميس-الجمعة على سوريا استهدفت شحنة أسلحة موجهة إلى حزب الله. الضربة الجوية استهدفت على الأرجح أنظمة إطلاق لأسلحة كيميائية. وسبق لإسرائيل وأن أكدت قيامها بهجوم في كانون الثاني-يناير إستهدف شحنة أسلحة في طريقها من سوريا الى حزب الله في لبنان.