لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

جون كيري يؤكد أن بلاده لا تزال تعتقد ان الرئيس الأسد لن يكون جزءا من حكومة انتقالية

جون كيري يؤكد أن بلاده لا تزال تعتقد ان الرئيس الأسد لن يكون جزءا من حكومة انتقالية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جدد وزير الخارجية الأميركي جون كيري التأكيد على أن بلاده ما زالت تعتقد أن الرئيس السوري بشار الأسد لن يكون جزءا من حكومة انتقالية في البلاد.

جاء هذا خلال اجتماع عقده كيري مع نظيره الاردني ناصر جوده في روما، مؤكدا أن جميع الأطراف المعنية بالأزمة السورية ستعمل من أجل تشكيل حكومة إنتقالية بالتفاهم بين طرفي النزاع.

وأضاف المسؤول الأمريكي: “إن وزير الخارجية الأردني سيعمل معنا وسنحاول جمع كل الأطراف حول الطاولة بما يمكننا من تفعيل حكومة انتقالية باتفاق الجانبين وهو ما يعني صراحة في تقديرنا أن بشار الأسد لن يكون جزءا من هذه الحكومة الانتقالية.”

كما كشف وزير الخارجية الأمريكي رسميا عن مساعدات إضافية بقيمة 100مليون دولار لللاجئين السوريين، وسيوجه نصف المبلغ تقريبا لمساعدة الأردن على التعامل مع تدفق السوريين الهاربين من اتون الحرب في بلادهم.

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بدوره أشار إلى أن بلاده تعاني من تداعيات الأزمة الإنسانية السورية، وان تعداد اللاجئين السوريين اليوم يساوي عشرة في المائة من إجمالي تعدادسكان الأردن، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى حوالي خمسة وعشرين في المائة مع نهاية العام مرجحا ان يصل الى أربعين بالمائة في منتنصف العام المقبل.

هذا وقد رحبت الخارجية السورية في بيان لها بالتقارب الأميركي الروسي حول سوريا، معبرة في الوقت نفسه عن ثقتها ب“ثبات الموقف الروسي” الداعم للنظام منذ بدء الازمة قبل اكثر من عامين.