لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل 41 شخصا على الأقل وإصابة المئات بجروح في انفجار سيارتين مفخختين في بلدة تركية

مقتل 41 شخصا على الأقل وإصابة المئات بجروح في انفجار سيارتين مفخختين في بلدة تركية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قتل 41 شخصا على الأقل وأصيب 100 اخرون في انفجار سيارتين مفخختين في بلدة ريحانلي التركية القريبة من الحدود مع سوريا. السيارتان انفجرتا بفارق زمني مدته خمس عشرة دقيقة ،تسببا في وقوع خسائر جسيمة في مباني المدينة وأديتا الى انقطاع التيار الكهربائي.
أحد شهود العيان يقول:” لقد فقدت قريبين لي، واخي مصاب بجروح خطيرة ويرقد حاليا في المستشفى، انا انتظر هنا لنقل جثامين أقاربي”. مئات المصابين جراء التفجيرين نقلوا الى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية فيما أكدت السلطات المحلية ان حوالي تسعة وعشرين شخصا منهم حالتهم خطيرة. رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان صرح قائلا:” مدينة هاتاي قريبة جدا من الحدود السورية، لقد عرفت مؤخرا عدم الإستقرار. مرتكبوا هذا الهجوم يأملون أن يحققوا أهدافهم من خلال ضرب مواقع حساسة”. تركيا اتهمت سوريا بالضلوع في التفجيرين وأكدت أن الهجوم تهدف إلى صرف الأنظار عن الجهود الساعية لحل الأزمة السورية. بشار الى المنطقة الحدودية تشهد قتالا ضاريا بين قوات مسلحي المعارضة السورية والجيش السوري.