عاجل

مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد تمثل أمام القضاء الفرنسي

مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد تمثل أمام القضاء الفرنسي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مديرة صندوق النقد الدولي الفرنسية كريستين لاغارد تدلي بافادتها أمام القضاء الفرنسي على خلفية دورها في قضية تحكيم في خلاف سمح لرجل الاعمال برنار تابي بالحصول على تعويض باربعمئة مليون يورو.وتواجه لاغارد تحقيقا بشأن التواطؤ في تزوير واختلاس اموال عامة حيث تمكن برنار تابي اثناء اشراف لاغارد على وزارة الاقتصاد في فرنسا ابان حكم الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، تمكن من كسب قضية كان رفعها ضد مصرف كريدي ليوني يطالبه فيها بتسديد قيمة اضافية لقيمة عقد بيع مجموعة فروع شركة اديداس في فرنسا الى البنك والذي قام بدوره بالتفويت فيها لاحقا محققا ارباحا طائلة.
لاغارد التي أشرفت كذلك ابان حكم ساركوزي على وزارة المالية بررت قرار التحكيم بالرغبة في انهاء دعوى طويلة ومكلفة.توجيه اتهام للاغارد سيؤثر على دورها كرئيسة لصندوق النقد الدولي يقول مراسل يورونيوز من باريس جيوفاني ماجي. قد تكون ازمة اخرى تعيشها هذه المؤسسة الدولية بعد عامين من اندلاع فضيحة مديرها السابق دومينيك ستراوس كان.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox