عاجل
This content is not available in your region

الأتراك ناقمون على الشرطة بعد استخدامها للعنف ضد المتظاهرين

الأتراك ناقمون على الشرطة بعد استخدامها للعنف ضد المتظاهرين
حجم النص Aa Aa

يواصل المتظاهرون الأتراك الضغط على حكومة رجب طيب اردوغان ومطالبتها بالإستقالة من خلال نصبهم لخيام وسط ساحة تقسيم التاريخية. المتظاهرون الغاضبون نددوا بالعنف المفرط المستخدم من طرف عناصر الامن ضد المتظاهرين. تقول مواطنة:” بعد أن شاهدنا صور العنف المستخدم ضد المتظاهرين خلال مظاهرات مدينة بسيكتاس، قررنا المجيء الى هنا ، نحن ننتظر منذ الصباح الباكر ولن نذهب من هنا، نحن نطالب باستقالة الحكومة”. يضيف اخر:” ليس لدينا ثقة في الشرطة، عناصرها يعتدون على المتظاهرين وكأنهم يريدون قتلهم، لن نثق فيها بعد الان”. أما آخر فيضيف:” أنا طالب جامعي ومدينتي تبعد بحوالي سبعين كيلومترا من العاصمة، لدي احتبارات هذا الأسبوع، لكن حاليا الأمة أهم من كل شيء”. فرق طبية تم تجنيدها في ساحة تقسيم التاريخية، المتظاهرون رددوا شعارات تقول ساحة تقسيم للشعب التركي وليست لأحد.
مراسل قناة يورنيوز يقول:” يعم الهدوء حاليا بعد كل العنف الذي شاهدناه الأيام السابقة، لكن المئات من المتظاهرين هنا يحضرون انفسهم في حال اندلعت اشتباكات اخرى مع قوات الشرطة” .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox