لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

توقعات بتفاقم أزمة البطالة في الدول المتطورة إقتصاديا

 محادثة
توقعات بتفاقم أزمة البطالة في الدول المتطورة إقتصاديا
حجم النص Aa Aa

أزمة البطالة ستتفاقم في الدول المتطورة، هذا ما توقعته منظمة العمل العالمية، محذرة من أن التوظيف لن يعود قبل أربعة أعوام إلى المعدل الذي كان عليه قبل الأزمة. المنظمة أوضحت أن الإنتعاش في الدول النامية سيسبق الدول التطورة بعامين.

مدير المنظمة ريموند توريس قال: “في حال عدم اتخاذ سياسات واضحة، هنالك مخاطر من امتداد أزمة الركود في سوق العمل في أوروبا مع تعرض مزيد من الأشخاص لبطالة طويلة الأمد قد تؤدي إلى خروجهم من سوق العمل. من المهم أيضا اتباع سياسة محفزة للنمو، وخصوصا في منطقة اليورو، في حال عدم منح الشركات الصغيرة لقروض ميسرة، فمن غير المتوقع حصول انتعاش في سوق العمل”.

المنظمة أشارت إلى أنه في السنوات الخمس الماضية، سجلت البطالة الطويلة الأمد ارتفاعا بمعدل الثلثين، وقد أوضحت أن هنالك حاجة لثلاثين مليون وظيفة جديدة لإعادة معدل التوظيف إلى ستة وخمسين بالمئة، المعدل الذي كان عليه قبل الأزمة.