لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

محكمة تونسية تبقي ثلاث ناشطات أوروبيات من منظمة "فيمن" قيد الحبس

محكمة تونسية تبقي ثلاث ناشطات أوروبيات من منظمة "فيمن" قيد الحبس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قررت محكمة تونسية تمديد حبس ثلاث ناشطات أوروبيات من منظمة “فيمن” النسائية حتى الثاني عشر من الشهر الجاري، على خلفية اتهامهن بالتجاهر عمدا بما ينافي الحياء والاعتداء على الأخلاق الحميدة، وذلك بعد تظاهرهن عاريات الصدور أمام محكمة تونسية للمطالبة بالافراج عن الناشطة أمينة السبوعي االتي أوقفتها الشرطة في التاسع عشر من الشهر الماضي بعد كتابتها عبارة “فيمن” على جدران مقبرة قريبة من جامع عقبة ابن نافع.

في سياق متصل، رحلت وزارة الداخلية التونسية ثلاث ناشطات من منظمة “فيمن” قالت الوزارة إنهن كن يعتزمن التظاهر أمام المحكمة للمطالبة بالافراج عن زميلاتهن الموقوفات منذ الشهر الفائت.

ألكسندرا تشافتشينكو إحدى المرحلات من تونس إلى أوكرانيا تقول إن الشرطة اقتحمت غرفتها في الفندق لتجبرها على ترك البلاد.

ألكسندرا تشافتشينكو منظمة “فيمن”:
“ثلاثة رجال اقتحموا غرفة نومي. لم أملك حتى الوقت المافي لابعث برسالة أو أهاتف أي شخص. كنت في ملابسي الداخلية. ولم يظهروا هوياتهم أو حتى يذكروا اسمائهم. كل ما ذكروه أنه علي أن أتبعهم”

تشافتشينكو أضافت أن موقع منظمة “فيمن” تعرض مؤخرا لعملية استهداف من قبل قراصنة تونسيين وجزائريين.

“كل يوم خلال هذا الأسبوع تم إخترق موقعنا الالكتروني. متخصصوا البرمجيات أعلمونا أن الهجمات الالكترونية جاءت من تونس والجزائر”