عاجل

انتقادات عنيفة برلمانية و سياسية اوروبية للولايات المتحدة على خلفية فضيحة "بريزم".

انتقادات عنيفة برلمانية و سياسية اوروبية للولايات المتحدة على خلفية فضيحة "بريزم".
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فضيحة جمع الولايات المتحدة لملايين البيانات حول مستخدمي الانترنت تثير استنكار السياسيين الاوروبيين و خوفا
من تعرض مواطنيهم للمراقبة المعلوماتية الاميريكية بما في ذلك من مخالفة للمعايير و الحقوق الدولية.

البرلمان دعا مجتمعا المفوضة الاوروبية للشؤون القضائية بان تكون صارمة تجاه هذا الموضوع المتعلق بالحرية الفردية الحقة ,الناطقة باسم المفوضة الاوروبية للعدل و الحقوق الاساسية و المواطنية Mina Andreeva صرحت ان المفوضية ستثير هذا الموضوع و تطلب التوضيحات خلال الاجتماع الوزاري الاوروبي الاميريكي المشترك في دبلن بين مفوضة شؤون القضاء والحقوق الرئيسية والمواطنة في الاتحاد الاوروبي , فيفيان ريدينج و مسؤولين اميريكيين ستلتقي ببهم في اجتماع وزاري دوري مقرر في دبلن نهاية هذا الاسبوع.

النائبة الاوروبية عن الحزب الليبيرالي Sophia INTVELD قالت في الجلسة العامة للبرلمان في ستراسبورغ:” خيبنا امل المواطنين الاوروبيين في وقت تتدنى فيه ثقتهم بالاتحاد الاوروبي و هذا امر مخجل”.

Joe Mac Namee من منظمة الحق المعلوماتي على الدول الاوروبية ان تسعى لزيادة الحماية المعلوماتيه بدلا
ان تسعى لتخفيفها و كذلك يجب ان يفعل البرلمان الاوروبي.

الجدير بالذكر ان مسألة حماية البيانات الشخصية يدخل في نطاق محادثات مختلفة عن مباحثات الاتفاق حول التبادل التجاري الحر مع الولايات المتحدة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox