عاجل

اعتقال مجموعة من المحامين المشاركين في المظاهرات المناهضة لاردوغان

اعتقال مجموعة من المحامين المشاركين في المظاهرات المناهضة لاردوغان
حجم النص Aa Aa

الشرطة التركية تستعيد السيطرة على ساحة تقسيم بعد اقتحامها وإجبار المحتجين على إخلاء الساحة في خطوة تعكس تصميم الحكومة على إنهاء الاحتجاجات السياسية غير المسبوقة المستمرة منذ حوالي اسبوعين.
تحركت الشرطة من ضاحية بيشكتاش في الصباح الباكر وطردت مئات المحتجين الذين امضوا فيها ليلتهم باستهدافهم بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وخراطيم المياه .وبعد ثلاث ساعات من الاشتباكات تمكنت قوات الشرطة من إبعاد المحتجين من وسط الساحة وأزالت الأعلام واللافتات وكذلك التحصينات العشوائية التي أقيمت في مختلف الشوارع المؤدية إلى الساحة .
رابطة الأطباء التركية أشارت إلى هناك المئات من المصابين تم إسعافهم في العديد من المستشفيات القريبة من الساحة .واقتحمت الشرطة حرم قصر العدل وسط اسطنبول بعد أن بدأ محامون مظاهرة مناهضة لأردوغان،جمعية المحامين المعاصرين كانت قد أعلنت انه تم اعتقال حوالي 70 محاميا على خلفية هذه المظاهرة .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox