عاجل
This content is not available in your region

وزير الخارجية السعودي :"نطالب بقرار دولي يمنع تزويد النظام السوري بالسلاح"

محادثة
وزير الخارجية السعودي :"نطالب بقرار دولي يمنع تزويد النظام السوري بالسلاح"
حجم النص Aa Aa

مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا الاخضر الابراهيمي يشكك في توصل كل من روسيا وأمريكا لقرار بشأن عقد مؤتمر جنيف-2 الشهر المقبل
وعقد الموفد الدولي اجتماعا في جنيف مع وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف ومساعدة وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية ويندي شيرمان.
وقال المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي :“اعتقد ان ما يحصل في المنطقة خطير جدا وآمل بشدة في ان تتحرك الحكومات في المنطقة والدول الشريكة خاصة الولايات المتحدة وروسيا لانهاء الأزمة التي تخرج عن السيطرة ليس فقط في سوريا بل في المنطقة “. وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل وخلال مؤتمر عقده مع نظيره الأمريكي جون كيري كان قد طالب بقرار دولي واضح يمنع تزويد النظام السوري بالسلاح ويؤكد في الوقت ذاته على عدم مشروعية هذا النظام .

ميدانيا تتعرض بعض الأحياء في شرق دمشق لقصف عنيف فيما تدور معارك عنيفة في بعض أحياء حلب، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox