عاجل

الدراج البلجيكي يان باكيلنتس يفوز بالمرحلة الثانية من طواف فرنسا

الدراج البلجيكي يان باكيلنتس يفوز بالمرحلة الثانية من طواف فرنسا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دراج راديوشاك البلجيكي يان باكيلنتس يفوز بالمرحلة الثانية للنسخة المئوية من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية تور دو فرانس والتي ربطت بين مدينتي باستيا وأجاكسيو على مسافة 156 كيلومترا.

وتمكن باكيلنتس البالغ من العمر 27 من الفوز بالمرحلة بالسرعة النهائية قاطعا المسافة في ثلاث ساعات و 43 دقيقة و 11 ثانية،رغم سرعة الرياح،لينتزع القميص الأصفر،من نظيره الألماني مارسيل كيتيل الذي أنهى الجولة متخلفا بفارق 17 دقيقة عن البلجيكي.

السلوفاكي بيتر ساغان حل ثانيا بفارق ثانية واحدة عن باكيلنتس،و احتل البولندي ميخال كفياتوفسكي الصف الثالث،فيما عاد المركز الرابع للايطالي دافيدي شيمولاي،أما المركز الخامس فكان من نصيب النروجي ايدفالد هاغن.

الألماني مارسيل كتيل حافظ على القميص الأخضر، فيما انتزع الفرنسي بيير رونالد القميص المنقط الخاص بالمتسلقين.

وبهذه النتيجة يتصدر باكيلنتس الترتيب العام بثماني ساعات و 40 دقيقة و03 ثوان متبوعا بالبريطاني ديفيد ميلار بفارق ثانية واحدة عن الفرنسي جوليان سيمون.
الصف الخامس والسادس فاحتله على التوالي الجنوب افريقي دارل ايمبي والنروجي ايدفالد هاغن.

كما صعد البولندي كفياتوفسكي صدارة ترتيب الشباب.

وتنطلق المرحلة الثالثة والأخيرة في جزيرة الجمال يوم الاثنين من أجاكسيو الى كالفي لمسافة 145.5 كيلومترا ،على أن ينتقل السباق إلى مدينة نيس الثلاثاء المقبل.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox