لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سائقو فورمولا 1 يهددون بمقاطعة السباقات عقب مشاكل في الاطارات

سائقو فورمولا 1 يهددون بمقاطعة السباقات عقب مشاكل في الاطارات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لأسباب تتعلق بالسلامة بسبب عدة انفجارات في الاطارات،يبحث مسؤولون في بطولة العالم للفورمولا واحد عن حلول بعدما كاد سباق جائزة بريطانيا الكبرى أن يتوقف يوم الأحد المنصرم.

شركة بيريلي التي تواجه انتقادات من بعض فرق فورمولا 1 منذ بداية الموسم الحالي فتحت تحقيقا فوريا عقب تعرض عدد من السائقين لمشاكل في الاطارات الخلفية اليسرى للسيارات.

البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم للعام 2008 كان أول ضحايا سباق الأحد عقب انفجار اطار سيارته بعد ثماني لفات وهو ينطلق بسرعة نحو 200 كيلومتر في الساعة على حلبة سيلفرستون.

الأمر ذاته عاناه البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري ،والفرنسي جان ايريك فيرن سائق تورو روسو وسيرجيو بيريز سائق مكلارين واستيبان غوتيريز سائق ساوبر.
كما تعرض الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس والفائز بالسباق لمتاعب مع الاطارات كذلك.

ومن المحتمل أن يقاطع السائقون والفرق سباقات فورمولا واحد في حالة عدم التوصل الى حل لمشاكل الاطارات في السباق المقبل المقرر في نوبوغري الألمانية نهاية الأسبوع الجاري.

وسبق وقاطع السائقون سباق انديانابوليس في العام 2005 عندما شاركت ست سيارات فقط في سباق جائزة أمريكا الكبرى باطارات بريدجستوت لأن بقية السيارات كانت تستعين باطارات ميشلين ولم تشارك لأسباب تتعلق بالسلامة.