عاجل

مصر : عشرات القتلى ومئات الجرحى في جمعة "الرفض "

مصر : عشرات القتلى  ومئات الجرحى في جمعة "الرفض "
حجم النص Aa Aa

في يوم دام بمصر ارتفعت حصيلة القتلى الى 30 قتيلا وعدد الجرحى تجاوز 400 جريح ، ومن بين القتلى 12 شخصا في مدينة الاسكندرية التي احتدمت فيها المواجهات مساء يوم الجمعة حيث تدخلت قوات الجيش إلى المنطقة التي شهدت الاشتباكات في محاولة لفض المظاهرات مستخدمة الغاز المسيل للدموع .في هذا الوقت دعت جماعة الاخوان المسلمين الى مواصلة التحركات الاحتجاجية ضد عزل الرئيس محمد مرسي فيما دعت حركة تمرد وجبهة الانقاذ الوطني الى تظاهرات حاشدة الاحد المقبل في كل ميادين مصر “لدعم الشرعية الثورية والدفاع عن الاستقلال الوطني”.
ووسط حراسة أمنية مشددة تم القاء القبض على النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين المهندس خيرت الشاطر ونقله إلى سجن طرة بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين .من جهة اخرى دارت اشتباكات بالقاهرة في المناطق القريبة من ميدان التحرير، وذلك بعد محاولات من مناصري الرئيس المعزول للوصول إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون وجسر 6 أكتوبر حيث تدخل الجيش للفصل بين المتظاهرين ما سمح بعودة الهدوء المنطقة .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox