لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

استمرار اعتصامات مناصري مرسي و اصرار على عودة الشرعية

 محادثة
استمرار اعتصامات مناصري مرسي و اصرار على عودة الشرعية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عقدت جماعة الإخوان المسلمين مؤتمرا صحفيا في القاهرة عرضت فيه عيارات نارية زعمت أنه أطلق صباح الإثنين من بنادق القوات المسلحة المصرية على مناصريها خلال فض اعتصام قرب مجمع الحرس الجمهوري.حالة من الغليان تسود وسط مناصري جماعة الإخوان الذين يواصلون اعتصامهم للمطالبة بعودة الرئيس مرسي لحكم البلاد.
أحمد عارف المتحدث الإعلامي بإسم جماعة الإخوان يقول: “إن الماضي الكئيب لن يعود مرة أخرى، إن الرئيس مرسي ليس إلا واجهة لحماية الثورة ومن خلفه كل هؤلاء المتاريس البشرية لحماية مصر من الاعتقالات وقمع الحريات وقتل الأبرياء والمجازر ومن إغلاق الكاميرات”.
ويقول أحد المتظاهرين :
“إن المجتمع الغربي لا يدين بوضوح الإنقلاب العسكري في مصر والقبض على الرئيس المصري المنتخب الوحيد، وكأن الغرب يقول نريد اسامة بن لادن جديد وظواهري جديد وارهاب اخر وأن تكره الشعوب الاسلامية الغرب تماما”.
وبحسب وكالات الأنباء قتل أكثر من خمسين شخصا الاثنين فيما يعد تصعيدا خطيرا للأزمة السياسية في مصر، إذ دعت جماعة الاخوان المسلمين انصارها إلى تنظيم انتفاضة ضد الجيش الذي عزل الرئيس مرسي الأربعاء الماضي، بعد إحتجاجات شعبية طالبت بتنحيه، وهو ما شجبته الجماعة ووصفته بانقلاب عسكري.
مراسل يورونيوز في القاهرة محمد الشيخ إبراهيم :
دعوات للتهدئة وإنهاء الخلاف قبل الإنزلاق الى المزيد من أعمال العنف لاسيما بعد حادث اليوم الذي يعتبرالأخطرعلى أمن البلاد، وسط تحذيرات جدية من إستفزاز الجيش المصري عبر دعوات للإنتقام.