عاجل
This content is not available in your region

الأمم المتحدة تكرم التلميذة الباكستانية ملالة يوسف زاي

الأمم المتحدة تكرم التلميذة الباكستانية ملالة يوسف زاي
حجم النص Aa Aa

من المقرر أن تلقي التلميذة الباكستانية ملالة يوسف زاي، التي تعرضت لإطلاق نار العام الماضي عندما استهدف مسلحون من حركة طالبان حافلة مدرسية للفتيات في وادي سوات بباكستان، أول كلمة لها منذ الحادث الذي جعل منها رمزا لتعليم كل الأطفال عبر العالم. وستلقي ملالة كلمتها، التي تتزامن مع عيد ميلادها السادس عشر أمام جمعية الأمم المتحدة للشباب في مقرها في نيويورك.

ونجت ملالة من الموت بعد إصابتها بجرح خطير في رأسها في التاسع من تشرين الأول-أكتوبر، بعدما استهدفتها طالبان بسبب حملتها العامة للمطالبة بحق كل الفتيات في التعليم. وقد تم نقلها على الفور إلى بريطانيا لتلقى العلاج وإعادة التأهيل. وبينما يشهد تعافيها تقدما، استأنفت ملالة حملتها للمطالبة بالتعليم العام.

ويناقش حوالي خمسمائة من قادة الشباب من خمس وثمانين دولة قضية إتاحة التعليم لجميع الأطفال. وستقوم قناة يورونيوز بنقل مباشر للكلمة التي ستلقيها ملالة يوسف زاي.

يورونيوز مباشر

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox