لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

محكمة دبي تحكم بالسجن على نرويجية بعد ان اشتكت للشرطة بتعرضها للاغتصاب

محكمة دبي تحكم بالسجن على نرويجية بعد ان اشتكت للشرطة بتعرضها للاغتصاب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

النرويجية مارثا ديبورا داليلف حكمت عليها سلطات الامارات العربية المتحدة بالسجن مدة ستة عشر شهراً بتهمة الزنا وشرب الخمر وشهادة الزور، بعد ان اشتكت للشرطة بانها تعرضت للاغتصاب اثناء نومها.

وقالت:” استيقظت، فادركت انني اتعرض للاغتصاب، فنزلت الى بهو الفندق وطلبت الاتصال بالشرطة. فسألوني ان كنت متأكدة انني اريد الاتصال بالشرطة فأكدت لهم ذلك، فهذا هو رد الفعل الطبيعي لمن في حالتي.”

من جهته، وزير الخارجية النرويجي ايسبان بارك استغرب ان تتم محاكمة من تقدم بشكوى لتعرضه لاغتصاب ويدان باعمال لا تعتبر حتى جنحة في بلادنا.

كما قالت المستشارة السياسية لوزارة الخارجية النرويجية كاثرين راديم إنها تأمل بان يعطي الحوار السياسي ثماره في قضيتها. “لكن في الوقت، الراهن هناك استئناف وسوف نرى ماذا سيحدث في المستقبل.”

مارثا داليلف تقوم برحلة عمل الى دبي، فبدلاً من التحقيق بقضيتها القى رجال الشرطة القبض عليها واستولوا على جواز سفرها واموالها.