لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اوروبا تسعى الى تطوير و تمتين وسائل دفاعها العسكري

اوروبا تسعى الى تطوير و تمتين وسائل دفاعها العسكري
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اطلاق في المفوضية الاوروبية لسلسلة من التوجهات والتدابير الهادفة الى تطوير و تمتين وسائل الدفاع العسكري في الاتحاد الاوروبي و توثيق التعاون و القدرات في هذا المجال بين مختلف دول المجموعة الاوروبية التي تعاني بغالبيتها من ازمات في ميزانياتها.

رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو اوضح ليورونيوز انه “من المهم ان تتمتع اوروبا بسوق داخلية للاقتصاد الدفاعي و بصناعة اساسية لوسائل الدفاع بالاضافة الى ازدواجية في استخدام وسائل الدفاع من اجل الحفاظ على البعد الامني الاوروبي خاصة في زمن تعاني فيه دول الاتحاد من صعوبات على مستوى الميزانيات “.

قضايا الدفاع العسكري فيي الاتحاد الاوروبي سوف تدرس اثناء القمة الاوروبية الخاصة بالدفاع التي ستعقد في كانون الاول ديسمبر المقبل و سيتم البحث خلال هذه القمة بالسياسة الصناعية العسكرية الاوروبية خاصة المستخدمة منها لاغراض مدنية كطائرات النقل العملاقة و طائرات الاطفاء و المستشفيات العائمة.