لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إنقاذ الحيوانات المهددة بالإنقراض

إنقاذ الحيوانات المهددة بالإنقراض
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

هذا هو سوسي وحيد القرن السومطري البالغ من العمر تسع سنوات وينحدر مباشرة من وحيد القرن الذي وجد في جبال التبت في العصر الجليدي.
وهنا نرى شقيقه هارابان الذي لم يتجاوز عامه السادس.
هارابان نقل إلى حديقة حيوانات في لوس انجلس حتى يقوم بعملية التزاوج، إنها الطريقة الوحيدة لإنقاذ هذا النوع من الحيوانات المهددة بالإنقراض.
الإحصائيات الأخيرة تشير إلى أنه لا يوجد سوى مائة وحيد قرن سومطري ويتركز معظمها في جنوب آسيا.
——-

ننتقل إلى أديليد في أستراليا، حيث يتم الإحتفال في حديقة حيوانات هذه المدينة بالولادات الجديدة ضمن برنامج لإنقاذ الزواحف المهددة بالانقراض في البلاد.
الهدف هو مساعدة سلحفاة المستنقعات الغربية على التكاثر ..العملية حققت نجاحا معتبرا وخرجت هذه السلاحف الصغيرة إلى الوجود ليتم الإعتناء بها بطريقة دقيقة، إذ يتم وزنها يوميا ثم تعود للسباحة حتى يشتد عودها قبل أن يطلق سبيلها.

هنا في حديقة حيوانات أديليد، بدأ موسم التكاثر لتوه.
يتم وزن السلاحف الكبيرة قبل وضعها في أحواض لتتزاوج. بفضل إحدى عشرة سلحفاة في عمر التكاثر، تأمل حديقة الحيوانات اديليد أن تلحق بركب برنامج اوسع لتربية السلاحف وهو برنامج تابع لحديقة الحيوانات في بيرث، حيث ولدث ستمائة سلحفاة مدى السنوات ال 25 الماضية وتم اطلاق ثلثها في البرية. عملية تفقيس بيض السلاحف تستغرق لوحدها خمسة أشهر ولكن كل هذا العناء يهون من أجل انقاذ سلحفاة المستنقعات الغربية من الإنقراض.