لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إيطاليا: ضحايا حادث حافلة الركاب في نابولي معظمهم من الأطفال

إيطاليا: ضحايا حادث حافلة الركاب في نابولي معظمهم من الأطفال
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تسعة وثلاثون شخصا قتلوا في حادث سير مروع لحافلة بالقرب من نابولي الإيطالية. حافلة الركاب سقطت في واد بجنوب إيطاليا بعد أن اصطدمت بعدة سيارات. الحادث وقع على احد جسور الطريق السريع آي16 نابولي-باري بمنطقة مونتي فورتي ايربينو التي تبعد خمسين كلم عن نابولي. السلطات الإيطالية أشارت إلى أن معظم الركاب كانوا أطفالا ويتحدرون جميعا من منطقة نابولي حيث كانوا في الطريق العودة من زيارة حج الى مدينة بيترلسينا مسقط رأس الكاهن الإيطالي الأب بيو الذي تم تطويبه في 2002.
رجل ساعد في عمليات الإنقاذ يقول :“سمعت صرخات تقول :“هذه مأساة، “ في البداية اعتقدت انه حادث اصطدام سيارتين ،هرعت إلى المكان و حينها شاهدت مناظر مروعة بالفعل إنها مأساة ،ساعدت في انتشال أربعة أطفال والجميع كان يساعد في عمليات الإغاثة كنا نسمع صرخات الاستغاثة من كل مكان ، شعرت بتوتر كبير كنت أرى الجثث منتشرة في كل مكان من حولي “.
يقول رجل من عائلات الضحايا :“جئنا إلى موقع الحادث للتعرف على جثث أقاربنا ، لم يكن من السهل التعرف على الأشخاص. الجثث مشوهة ،والحادث مروع”. الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو كان قد أعرب عن تضامنه مع عائلات الضحايا ودعا جميع المؤسسات والمواطنين إلى مزيد من الالتزام بمـسألة سلامة الطرق .