عاجل
This content is not available in your region

بوبليسيس وأومنيكوم يدشنان عملاق إشهار عالمي جديد

بوبليسيس وأومنيكوم يدشنان عملاق إشهار عالمي جديد
حجم النص Aa Aa

عملاق عالمي جديد في مجال الاشهار يولد اثر اندماج بوبليسيس الفرنسية وأومنيكوم الأمريكية.
المجموعة الفرنسية الثالثة عالمياً قررت الاندماج مع منافسها الأمريكي الثاني عالمياً، وتشكيل عملاق بقيمة سوقية تبلغ سبعة وعشرين مليار يورو.
الاسم الجديدة للشركة سيكون مجموعة بوبليسيس أومنيكوم، وسوف تقسم الملكية مناصفة تقريبا. خلال فترة ثلاثين شهرا، جون وأنا سنكون الرئيسين التنفيذيين بالمشاركة.
الاندماج بين بوبليسيس وأومنيكوم يجعل ايرادات المولود الجديد مجتمعة أكثر من سبعة عشر مليار يورو، ويزيح دبليو بي بي البريطانية إلى المركز الثاني عالمياً في مجال الاشهار بفارق واضح ، وانتربوبليك إلى المؤخرة.
المجموعة الجديدة ستشكل اختباراً مهماً لسلطات مكافحة الاحتكار في البلدين، فضلاً عن تضارب محتمل في المصالح لاسيما وأن اومنيكوم ترعى حملة بيبسي كولا، بينما تدير بوبليسيس حملة المنافس كوكا كولا .
الحدث يأتي متناغماً مع الانتعاش الاقتصادي الذي بدأ يسري في مناطق مختلفة من العالم، تتصدرها الولايات المتحدة واليابان والذي أصبح واقعاً لدى العديد من الشركات الكبرى.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox