لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تظاهرات في جورجيا ضد اجراءات كشف العذرية قبل الزواج

تظاهرات في جورجيا ضد اجراءات كشف العذرية قبل الزواج
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تظاهر العشرات في جورجيا ضد إجراء يسمح بالكشف عن عذرية الفتاة قبل الزواج من قبل المكتب الوطني للطب الشرعي واصدار شهادة عن نتيجة هذا الفحص. المحتجون حملوا لافتات كتب عليها باللغة الجورجية والانكليزية شعارت تندد بهذا الاجراء وتطالب بوقفه على الفور. إحدى المتظاهرات تقول:
“إني اتفهم أن جورجيا قد تكون دولة يقودها المجتمع الذكوري، وربما ما يسمى بمؤسسة العذرية موجودة هنا، ولكن عندما تشجع الدولة على التمييز ضد المرأة والمعاملة السيئة للنساء فإن الأمرغيرمقبول ماذا يمكننا أن نسمي عندما يستطيع أي أحد الحصول على شهادة تثبت عذرية الفتاة وهو ما يعني أنه غير موثوق فيها، وإنها تخضع للضغوط النفسية وللعنف، وتحولت الى ضحية، هذا الاجراء يعد شكلا من أشكال العنف المنزلي بموجب القانون الجورجي “.
ورغم نفي المكتب الجورجي للطب الشرعي نفيا قاطعا اصدار هذا النوع من الوثائق الا ان هذه القضية اثارت الرأي العام الجورجي وانتقدت من قبل العديد من المؤسسات المعنية بحقوق المرأة.