عاجل

بلغاريا: بعد خمسين يوماً من الاحتجاجات، عطلة الصيف للنواب وللمتظاهرين

بلغاريا: بعد خمسين يوماً من الاحتجاجات، عطلة الصيف للنواب وللمتظاهرين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عقد أمس أعضاء البرلمان البلغاري أخر جلسة لهم قبل بدء عطلتهم الصيفية التي تستمر من 5 آب أغسطس حتى4 من أيلول سبتمبر المقبل.البرلمان البلغاري الحالي كان قد عقد أول جلسة له في متنتصف شهر أيار/ مايو الماضي.
عشرات المتظاهرين البلغاريين وقفوا أمام البرلمان ليبلغوا ازعاجهم من العطلة التي تأتي في وقت عدم ارتياح شعبي من الحكومة و رئيسها.أمس كان اليوم الخمسين لبدء الاحتجاجات المطالبة باسقاط الحكومة في العاصمة صوفيا.وقد أعلن المتظاهرون عن نيتهم باستراحة صيفية تتزامن مع العطلة النيابية.
تقول هذه السيدة المتظاهرة: “الناس تعبوا، لكن في الخريف سيكون هناك مزيد من الحماس. وسوف نعود في أيلول.“المتظاهرون البلغاريون طيلة الخمسين يوماً لم يعدموا الحيلة لإيصال رسائلهم فقد ارتدوا قبل يومين لباس السباحة أمام البرلمان، وقاموا بتوزيع فناحين قهوة كتب عليها رسائل سياسية. ستنطلق صباح اليوم مسيرة احتجاجية من ساحة الاستقلال وسط العاصمة حتى مقر الرئاسة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox