عاجل

احتفالات زيمبابوي مستمرة بالتجديد لرئيسها موغابي

احتفالات زيمبابوي مستمرة بالتجديد لرئيسها موغابي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

استمرار الإحتفالات في زمبابوي بانتخاب الرئيس روبيرت موغابي لخمس سنوات جديدة بعد ثلاث و ثلاثين عاما في السلطة.موغابي حصل ايضا على اكثرية ثلثي مقاعد المجلس التشريعي ورئيس افريقيا الجنوبية كان من اول المهنئين للرئيس موغابي باعادة انتخابه.أحد المواطنين المحتفلين قال ليورونيوز:“لقد صنعنا تاريخا عظيما لبلادنا و نحن سعداء جدا هنا في زيمبابوي التي لن تصبح مجددا مستعمرة”.
الانتخابات صدق عليها المراقبون الرسميون الافارقة و انتقدها المراقبون المحليون بشدة وغاب عنها المراقبون الدوليون وبينما لجنة لانتخابات تعلن النتائج الرسمية و قد استقال احد اعضائها اعلن العارضون لموغابي انهم سيعترضون على نتائج الانتخابات الرئاسية الاخيرة بكل الوسائل القانونية المتاحة لهم بينما سجل الاتحاد الاوروبي قلقا من النتائج التي تشوبها مخالفات وتفتقر الى الشفافية و الولايات المتحدة لم تعترف بنتائج الانتخابات الرئاسية في زميمبابوي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox