عاجل

تبرئة 21 متهما في قضية شبكة أرغينيكون

تبرئة 21 متهما في قضية شبكة أرغينيكون
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

القضاء التركي يبرىء ساحة واحد وعشرين متهما في قضية شبكة أرغينيكون، كما ستصدر المحكمة باقي احكامها في حق أعضاء الشبكة الآخرين في وقت لاحق من نهار اليوم. شبكة أرغينيكون التي تضم العديد من كبار موظفي الدولة وقادة عسكريين وصحافيين واكاديميين ، تم اعتقال عناصرها، عام الفين وثمانية بعد اتهامهم بالانتماء إلى منظمة إرهابية وحيازة أسلحة بطريقة غير مشروعة والتحريض على انتفاضة مسلحة ضد الحكومة وحزب العدالة والتنمية.
الحكومة التركية كانت قد استبقت جلسة النطق بالأحكام بمنع الاحتجاجات أمام المحكمة، كما شنت الشرطة حملات دهم على مكاتب عدد من المنظمات العلمانية وحزب سياسي ومحطة تلفزيونية، واعتقلت 20 شخصا لدعوتهم للتظاهر. مراسل قناة يورونيوز من اسطنبول، يقول: “ محاكمة أرغينيكون، واحدة من بين أهم المحاكمات في تركيا، فور بدء المحاكمة أعلن عن الإفراج عن متهمين، لكن التوتر بين قوات الامن والمتظاهرين الذين يريدون دخول المحكمة يتزايد ببطء”.

  • Ergenekon trial protests

    Anadolu agency

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox