عاجل

عقدة المستوطنات في المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية

عقدة المستوطنات في المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

المستوطنات الاسرائيلية تشكل عقدة بارزة في مفاوضات السلام بين الاسرائيليين و الفلسطينيين و هي مفاوضات تستأنف مداورة في تل أبيب ورام الله بعد انقطاع أكثر من ثلاث سنوات‏ بسبب البناء الاستيطاني في الاراضي التي يسعى الفلسطينيون لاقامة دولة عليها. الولايات المتحدة الاميريكية التي ترعى المفاوضات كانت قد حددت لانهائها مهلة تسعة اشهر بما تتضمنه من مباحثات حول الحدود ومستقبل المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية ومصير اللاجئين الفلسطينيين ومستقبل القدس.و كان الدكتور واصل أبو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية قد صرح ان الخطأ الاكبر الذي ارتكبته السلطة الفلسطسنية هو “الذهاب الى المفاوضات دون الحصول على ضمانات لتوقف بناء المستوطنات و دون الطلب من الولايات المتحدة ان تتخذ موقفا واضحا من الاستمرار الاسرائيلي ببناء هذه المستوطنات “.
و كانت اسرائيل قد اضافت ست مستوطنات إلى قائمة تضم عشرات المستوطنات المؤهلة بالفعل للحصول على اموال اضافية من الدولة الاسرائيلية ليصبح عدد المستوطنات المدرجة على القائمة الوطنية الاسرائيلية لأولويات التمويل إحدى و تسعين مستوطنة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox