لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حانات المثليين في بريطانيا تقاطع الفودكا الروسية تضامناً مع المثليين الروس

حانات المثليين في بريطانيا تقاطع الفودكا الروسية تضامناً مع المثليين الروس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حانات المثليين جنسياً في لندن وغيرها من المدن البريطانية تقاطع مشروب الفودكا الروسية. المقاطعة تأتي احتجاجاً على القوانين التي أصدرتها الحكومة الروسية ضد المثليين في بلادها. ليس فقط الزبائن بل مالكي الحانات أيضاً شاركوا في المقاطعة، يقول هذا البائع: “الحملة لها تأثير الموجة التي تتسع. في نهاية النهار إذا توقف العالم عن شراء البضائع الروسية، سوف يؤثر ذلك عليهم.”. يقول زبون بريطاني متضامن مع المثليين الروس: “أعتقد أن المقاطعة ستلفت الانتباه إلى المشكلة، لكني لست متأكداً أنها سوف تحلها. ما هو مؤكد أن الحملة سوف تلفت النظر وتوعي الناس لما يواجهه المثليون والمتحولون في روسيا.”. المدافعون عن حقوق المثليين الروس كانوا قد أطلقوا دعوات للرياضيين الذين سيشاركون غداً في “بطولة ألعاب القوى” في موسكو أن يظهروا دعمهم للمثليين الروس. منتقدوا القوانين الروسية يقولون أنها تمنع المثليين من حقهم في التظاهر وتسمح باعتقال كل من يجاهر بدعمه للمثلية الجنسية.
الرئيس بوتين كان قد منع الأزواج من نفس الجنس من تبني الأطفال مؤخراً، و في فترة الاتحاد السوفيتي كان القانون يعاقب بالسجن المثلية الجنسية، ثم عادت روسيا فأبطلت تجريم المثلية في بداية التسعينات لكن هذه الفئة من المجتمع بقيت تعيش في الظل في روسيا.