لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

القضاء المصري يحسم الأربعاء بشأن الإفراج عن حسني مبارك

القضاء المصري يحسم الأربعاء بشأن الإفراج عن حسني مبارك
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك المحبوس في سجن طرة قد يُفرَج عنه في غضون أيام استنادا إلى مصادر قضائية ولتصريحاتِ محاميه الذي سبق له أن قال الاثنين إن موكلَه سيُخلَى سبيلُه في غضون 48 ساعة.
هذا التحوُّل يطرأ بعد “إخلاء سبيله” أمس الاثنين بشأن تهمة تحويل أموال عامة لإنفاقها على إقاماته الشخصية. وسيبت القضاء غدا الأربعاء في قضية تلقيه هدايا من مؤسسات إعلامية والتي يُتوقَّع أن يُخلى سبيله بشأنها لتسديده قيمة الهدايا المستحقة عليه.

محاميه فريد الديب يُوَضِّحُ أن الأحكام الصادرة بحق موكله لا علاقة لها بانقلاب الأوضاع السياسية في مصر مؤخرا والعودة القوية لمَن يُعتبَرون بنظر “الإخوان المسلمون” فلول النظام السابق، ويقول:

“ جميع قرارات الإفراج عن مبارك وأولاده صدرت في ظل حُكم الإخوان…القضاء لا دخل له فيما يجري في المجال السياسي ويأخذ قرار الحبس أو الإفراج حسبما يستوجبه القانون”.

في حال تبرئة ذمته في قضية تلقيه هدايا من مؤسسات إعلامية، المتهم محمد حسني مبارك سيستفيد من الإفراج في غضون أيام، برأي محاميه، أو أسبوعين في أقصى تقدير حسب مصادر قضائية، فيما تتواصل محاكمته بشأن تهمة قتل متظاهرين في ما عُرِف بـ: “موقعة الجمل” حيث تُعاد محاكمتُه فيها بسبب استئناف قرار النيابة التي برأته من هذه التهمة قبل عامين.