لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية: "ازدياد الضغط على النظام السوري قد يفسر احتمال استخدامه للسلاح الكيميائي"

 محادثة
صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية: "ازدياد الضغط على النظام السوري قد يفسر احتمال استخدامه للسلاح الكيميائي"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية في مقال لها أن النظام السوري ومنذ منتصف شهر آب أغسطس يتعرض لعملية عسكرية كبيرة من قبل قوات المعارضة المسلحة التي تشرف عليها القوات الخاصة الأردنية والإسرائيلية والأمريكية، وهو ما يفسر احتمال استخدام النظام السوري الأسلحة الكيميائية وفقا لما ذكرته الصحيفة .

جاء في المقال أن التدريب على القيام بحرب عصابات قام به خبراء أميركان لعناصر المعارضة السورية حيث جرى تدريب 300 مقاتل على الأراضي الأردنية كدفعة أولى لتبدأ العملية من مدينة درعا في 15 من آب/أغسطس.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة غير قادرة “في الوقت الحالي أن تجزم بشكل قطعي ما إذا كان قد تم استخدام أسلحة كيميائية في سوريا”.

العديد من المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان، إضافة إلى دول غربية وعربية، طالبت بأن يتوجه خبراء الأمم المتحدة إلى المناطق التي تعرضت لهجوم كيميائي مفترَض في ريف دمشق من أجل التحقق مما إذا كان النظام استخدم فعلا هذا السلاح.