عاجل

مزاعم الهجوم الكيماوي تزيد احتمالات التدخل العسكري بسوريا

مزاعم الهجوم الكيماوي تزيد احتمالات التدخل العسكري بسوريا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تبادل النظام السوري والمعارضة الاتهامات بشأن المسؤولية عما يعتقد انه استعمال لاسلحة كيماوية في هجوم على ريف دمشق، فيما بث التلفزيون الرسمي صورا لمواد كيماوية داخل مستودعات كانت تقع تحت سيطرة مقاتلي المعارضة.

ورغم التداعيات الداخلية للهجوم الكيماوي المزعوم والتي تمثلت في توعد ابو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة باستهداف العلويين في سوريا من خلال الصواريخ، بيد أن التداعيات الخارجية لا تزال الاهم، في ظل وجود مؤشرات قوية على احتمال تدخل عسكري امريكي قريب خاصة بعد اجتماع عقده الرئيس باراك اوباما مع كبار المسؤولين في ادارته لبحث رد الولايات المتحدة على ما يجري في سوريا.

وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل:
“الرئيس اوباما طلب من وزارة الدفاع اعداد خيارات لكل الحالات. وهذا ما فعلناه مرة جديدة نحن مستعدون لاي خيار اذا قرر الرئيس استخدام اي من هذه الخيارات.”

تبنى الغرب للخيار العسكري في الازمة السورية ترجحه ايضا انباء اجتماع قريب لقادة جيوش عشر دول غربية وعربية في الاردن بهدف مناقشة الاوضاع في سوريا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox