عاجل
This content is not available in your region

موسكو تستعد لاختيار عمدتها ورجل الكريملين الاقرب إلى الفوز

موسكو تستعد لاختيار عمدتها ورجل الكريملين الاقرب إلى الفوز
حجم النص Aa Aa

مع اقتراب موعد الانتخابات البلدية في العاصمة الروسية والمقررة في الثامن من شهر سبتمبر/ايلول، يبدو أن حظوظ القائم باعمال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين لا تزال الارجح، حيث تشير استطلاعات الرأي أن الرجل المقرب من الكريملين والذي شغل المنصب نفسه حتى يوليو/تموز الماضي قبل أن يستقيل ويعيد ترشيح نفسه سيفوز بأكثر من 60% من الاصوات.

في المقابل، تبدو فرص المعارض الروسي ألكسي نافالني الذي يخوض الانتخابات تحت شعار “فلنبدأ التغيير من موسكو حتى نصل إلى روسيا” محدودة في ظل حديث اللجنة الانتخابية عن احتمالية استبعاده من السباق بسبب ادانته في تهمة اختلاس اموال وانتهاك حملته الانتخابية للقواعد المعمول بها في الحملات.

وكانت استطلاعات الرأي قد توقعت في وقت سابق أن يحصل نافالني على ما يقرب من 20% عن الاصوات ليبقى متأخرا بفارق كبير عن منافسه المقرب من الكريملين.

وتتميز الانتخابات البلدية المقبلة بانها الاولى منذ عشر سنوات التي تتم عبر الاقتراع المباشر من المواطنين بعد أن كان القانون يعطي الرئيس والبرلمان حق تعيين عمد المدن قبل تعديله.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox