لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

هولاند يقول إن قرار التدخل العسكري في سوريا من عدمه سيتخذ خلال أيام

هولاند يقول إن قرار التدخل العسكري في سوريا من عدمه سيتخذ خلال أيام
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إن قرار التدخل العسكري في سوريا من عدمه سيتخذ خلال الأيام المقبلة. وأشار هولاند في خطابه السنوي بقصر الإليزيه، حول السياسة الخارجية لبلاده أمام سفراء فرنسا حول العالم، إلى ضرورة وجود رد على ما أسماه بالمجزرة الكيماوية في سوريا.

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أوضح قائلا:
“إن المجزرة الكيماوية في دمشق لا يمكن أن تمر دون رد. إن فرنسا مستعدة لمعاقبة أولئك الذين اتخذوا القرار الدنيء باستخدام الغاز ضد الأبرياء. لقد قررنا أيضا تقديم دعم عسكري كبير للمعارضة السورية، وذلك في إطار التزامنا الأوروبي”.

الموقف الفرنسي يتزامن مع موقف بريطاني مماثل حيث استدعى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون البرلمان من عطلته الصيفية لمناقشة الرد المناسب على مزاعم الهجوم الكيماوي.

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قال:
“أتفهم مخاوف الناس بشأن التورط في حروب بالشرق الأوسط أو الانغماس في الأزمة بسوريا. إن الأمر لا يتعلق بالحرب في الشرق الأوسط ولا حتى بالأزمة السورية، بل يتعلق باستخدام الأسلحة الكيماوية وضرورة التأكد من ردع العالم لذلك ومنع المشاهد المروعة التي رأيناها على شاشات التلفاز”.

ويرى المحللون أن التصريحات الأوروبية هي بمثابة تمهيد لتدخل عسكري غربي في سوريا بقيادة أمريكية خارج نطاق الأمم المتحدة بسبب الفيتو الروسي.