عاجل

مايكروسوفت تستحوذ على هاتف نوكيا

مايكروسوفت تستحوذ على هاتف نوكيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد عامين من ارتباطها ببرامج ويندوز مايكروسوفت الهاتفية، نوكيا قررت الارتماء في أحضان عملاق البرمجيات الامريكية بالموافقة على بيع أعمالها الهاتفية مقابل خمسة مليارات وأربعمائة وأربعين مليون يورو

إدارة الشركة الفنلندية تشعر بالتفاؤل :
مجلس إدارة نوكيا يعتقد أن الصفقة سوف تخلق قيمة اقتصادية كبيرة لحَمَلة الأسهم لدينا، ونحن نتوقع أنها سترفع الأرباح بشكل كبير جداً ، ومن شأتها أن تعزز مركزنا المالي، وسوف توفر أساسا متينا للاستثمار المستقبلي في أعمال نوكيا المستمرة.

مبيعات نوكيا من الهاتف الذكي شهدت أزمة على المستوى العالمي، حيث نمت في الربع الثاني ثلاثة فاصل واحد، مقارنة بأربعة عشر فاصل اثنين لأبل وواحد وثلاثين فاصل سبعة لسامسونغ.

هذه خطوة لائقة جداً لنوكيا، كما تقول هذه المحللة، سعر سهمها شهد انخفاضا كبيراً، وهذا يعطيهم حضوراً أكبر في سوق الأجهزة، لا سيما في الشراكة مع مايكروسوفت، وهذا سيعطي المزيد من الصعود لسعر السهم، لكن في الإطار الكبير للأشياء ربما يكون الوقت قد تأخر قليلاً للشركة.

هذا الاستحواذ هو جزء من عملية حول أوسع لمايكروسوفت، من البرمجيات إلى الخدمات والأجهزة، ويأتي بعد عشرة أيام فقط، من قرار الرئيس التنفيذي ستيف بولمر، التنحي في غضون عام بمجرد تحديد خليفة له.

مايكروسوفت التي عانت من انخفاض في بيع الكمبيوترات الشخصية ووقعه على مبيعات نظام التشغيل ويندوز، تخلفت عن التحول إلى الأجهزة النقالة وعليها الآن اللحاق بالركب.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox