عاجل
This content is not available in your region

اوباما يتعهد بالرد على البرازيل بشأن اتهام بلاده بالتجسس

اوباما يتعهد بالرد على البرازيل بشأن اتهام بلاده بالتجسس
حجم النص Aa Aa

أكدت رئيسة البرازيل ديلما روسيف ان الرئيس الامريكي باراك أوباما وعدها أثناء لقاء جمعهما على هامش قمة مجموعة العشرين بتقديم اجابات بحلول الاربعاء عن استفسارات الحكومة البرازيلية بشان اتهام الاستخبارات الامريكية بالتجسس على بلادها.

الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف:
“ التجسس على دولة ديمقراطية أمر خطير للغاية، لا استطيع ان اتفهم شخصا ما يدافع عن عملية تجسس على بلد ديمقراطي أو على الحياة الخاصة للمواطنين واختراق سيادة دولة ما لا استطيع أن اتفهم ذلك”

وتعود القضية إلى الوثائق التي سربها موظف وكالة الامن القومي الامريكية السابق ادوارد سنودن وتفيد قيام الوكالة بمراقبة هاتف الرئيسة البرازيلية ورسائل بريدها الالكتروني التي تبادلتها مع مستشاريها.

يأتي هذا في وقت، كشفت فيه صحف غربية عن تطوير الوكالة الامريكية سرا لوسائل اختراق تشفير الانترنت التي تستخدم لحماية كل المعاملات عبر الشبكة العنكبوتية بداية من البريد الالكتروني ووصولا للمعاملات المالية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox