عاجل
This content is not available in your region

أشتون تؤكد ان الإتحاد الأوروبي يملك أدلة على استخدام نظام الأسد للسلاح الكيمياوي

محادثة
أشتون تؤكد ان الإتحاد الأوروبي يملك أدلة على استخدام نظام الأسد للسلاح الكيمياوي
حجم النص Aa Aa

أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، أن وزراء خارجية الاتحاد دعوا إلى رد واضح وقوي على الهجمات الكيميائية التي وقعت في21 أغسطس الماضي في سوريا.

وقالت آشتون عند عرضها حصيلة اجتماع وزراء الخارجية في فيلنيوس بحضور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن هناك أدلة لدى الاتحاد الأوروبي بأن الحكومة السورية هي من استخدمت الأسلحة الكيماوية مطالبة مجلس الأمن بتحمل مسئوليته تجاه الأزمة السورية.
مضيفة: إن المجتمع الدولي لا يمكنه ان يبقى صامتا امام استخدام الاسلحة الكيمياوية ّلا بد من رد قوي يوضح ان مثل هذه الجرائم غير مسموح بها ولا يمكن ان يكون هناك اي افلات من العقاب”.

بدوره دعا الرئيس الأميركي باراك اوباما الى عدم التغاضي عن استخدام اسلحة كيميائية من قبل النظام السوري، ودعم ضربة عسكرية ضد دمشق وذلك في كلمته الإذاعية الأسبوعية التي بثت السبت. وقال اوباما:
“لا يمكننا التغاضي عن الصور التي رأيناها عن سورية، لذلك ادعو اعضاء الكونغرس والحزبين الى الوحدة والتحرك من أجل النهوض بالعالم الذي نريد العيش فيه، العالم الذي نريد تركه لأولادنا وللأجيال المستقبلية”.

ومن المفترض ان يبحث الكونغرس الأميركي هذا الاثنين موضوع توجيه ضربة ضد نظام الأسد وسط انقسام بالاراء على الصعيد المحلي والدولي والذي بدا جليا في قمة العشرين التي اختممت اعمالها الجمعة في سانت بطرسبوغ .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox