عاجل

"عبد لمدة اثني عشر عاما" يفوز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان تورنتوالسينمائي

"عبد لمدة اثني عشر عاما" يفوز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان تورنتوالسينمائي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مهرجان تورنتو السينمائي يسدل الستار عن دورته الثامنة والثلاثين يمنح جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم “عبد لمدة اثني عشر عاما”

نحن في نيويورك عام 1841. سولومون نورثوب، هو شاب من أصل إفريقي، خطف وأجبر على العمل كعبد في حقول القطن بولاية لويزيانا. محنته هذه استمرت نحو اثني عشر عاما.
الفيلم من إخراج البريطاني ستيف ماكوين الذي يقول:“الأمريكيون ليسوا على استعداد لمواجهة ماضيهم القريب، وذلك أمر مفهوم. فهذه العملية تستغرق وقتا، ولكن أعتقد أن وجود رئيس أسود على رأس الدولة وأحداث مأساوية مثل المتعلقة مارتن ترافون والإحتفال بالذكرى المائة والخمسين لإلغاء الرق ومسيرة الحقوق المدنية ستشجع الناس على معرفة المزيد حول ماضيهم القريب “

هذه الجائزة القيمة قد تفتح الطريق أمام فيلم “عبد لمدة اثني عشر عاما” للفوز بجائزة أوسكار. وقبل ذلك ستكونون على موعد معه في قاعات السينما الأوروبية نهاية الشهر الجاري.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox