لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اشتعال المنافسة في الانتخابات الالمانية قبل ساعات من بدء الاقتراع

اشتعال المنافسة في الانتخابات الالمانية قبل ساعات من بدء الاقتراع
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مع اقتراب موعد الانتخابات العامة في المانيا، تحتدم المنافسة بين الائتلاف الحاكم بزعامة المستشارة الالمانية انغيلا ميركل وأحزاب المعارضة، فالمستشارة التي تحظى بشعبية كبيرة بين الالمان تحاول تشجيع الناخبين التصويت لائتلافها في رسالة واضحة تقول لن تحصلوا على ميركل إلا مع الاتحاد الديمقراطي المسيحي.

المستشارة الالمانية انغيلا ميركل:
“ كلما حصلت على تفويض أقوى، كلما تمكنت من خلق سياسات أفضل لالمانيا ومثلت مصالح البلاد في أوروبا والعالم وحتى يتحقق هذا فانا أطالبكم بمنح صوتيكما لصالح الاتحاد الديمقراطي المسيحي.”

ومع هذا فأحزاب المعارضة الثلاثة وعلى رأسها الحزب الاشتراكي الديمقراطي بقيادة بير شتاينبروك استطاعت تقليص الفارق مع الائتلاف الحاكم حسب استطلاعات الرأي.

بير شتاينبروك الحزب الاشتراكي الديمقراطي:
“بعض الناس يتساءلون إذا ما كان عليهم التصويت، سأكون ممنوناً إذا ما استخدمتم حقكم بالتصويت. أناشدكم أن تذهبوا للتصويت يوم الأحد.”

وفي ظل وجود 30% من الالمان لم يحزموا قرارهم بشأن الحزب الذي سيصوتون لصالحه تبدو فك طلاسم نتائج الانتخابات المقبلة مهمة عسيرة وإن استبعدت التوقعات بقاء الائتلاف الحاكم على شكله الحالي في البرلمان المقبل.