لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تضارب الأنباء حول العملية الأمنية ضد مهاجمي المركز التجاري في نيروبي

تضارب الأنباء حول العملية الأمنية ضد مهاجمي المركز التجاري في نيروبي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الاشتباكات بين قوات الأمن الكينية الخاصة والمسلحين التابعين لحركة الشباب الصومالية والمتحصنين داخل المركز التجاري “ويستغيت” لا تزال متواصلة في العاصمة الكينية نيروبي.
القوات الكينية أعلنت أنها لا تزال تقاتل مسلحين اثنين على الرغم من تأكيدها في وقت سابق أنها سيطرت على كل طوابق المركز التجاري، من جهة أخرى أعلنت حركة الشباب الصومالية عبر موقعها على تويتر أن مسلحيها الذين يقاتلون الجيش الكيني لايزالون يحتجزون رهائن دون الاشارة الى عددهم.
وفيما طوقت القوات الأمنية محيط المركز التجاري حلقت مروحيات تابعة للجيش فوق المبنى الذي اقتحمه المسلحون ما أدى إلى مقتل أكثر من اثنين وستين شخصا وإصابة اكثر من مئتين بجروح خطيرة تم نقلهم الى مستشفى العاصمة .
وتجمع أهالي الضحايا أمام إحدى المشارح في العاصمة الكينية نيروبي لاستعادة جثث ذويهم الذين لقوا حتفهم جراء هجوم المسلحين على المركز التجاري. أهالي الضحايا نددوا بالعملية الإرهابية وطالبوا بالقصاص لذويهم.

يورونيوز مباشر