لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اعتقال قياديي حزب الفجر الذهبي اليوناني

اعتقال قياديي حزب الفجر الذهبي اليوناني
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حملة اعتقالات شنتها الشرطة اليونانية في أثينا، شملت رئيس حزب الفجر الذهبي اليميني المتطرف نيكولاس ميخايلوياكوس وأعضاء بارزين في الحزب منهم نواب في البرلمان، بناء على اتهامات بالانتماء لمنظمة اجرامية، ما أثار حفيظة أنصار الحزب الذين تظاهروا وسط أثينا ورددوا هتافات مناهضة للحكومة بحسب موفدة يورونيوز إلى أثينا فاي دولغيري.

وجاءت الاعتقالات بعد أيام من مقتل المغني المناهض للفاشية بافلوس فيساس الناشط اليساري. ويقول العضو في حزب الفجر الذهبي أرتيميس ماتايوبولوس:

“لأجل كل هذا نلقي باللوم على النظام السياسي الفاسد الذي ينتهك، الدستور بهدف المحافظة على أصوات الاحزاب السياسية المنهارة. الفجر الذهبي صامد ولن يتراجع، والأفكار لا يمكن حجزها في سجن، وسنقاوم حتى النهاية”.

وكان مقتل فيساس أثار انتقاد اليسار للحكومة اليونانية بأنها متساهلة مع الفجر الذهبي، المتهم بالوقوف وراء عديد اعمال العنف العنصرية خلال السنوات الأخيرة. أما ابنة زعيم الحزب أورانيا ميخايلوياكوس فتقول:

“أنا فخورة جدا بوالدي، فخورة كما ينبغي أن يكون عليه حال أي ابن والد مضطهد سياسيا”.

وكان جرى توجيه اتهام لرجل على صلة بحزب الفجر الذهبي على خلفية جريمة القتل، لكن الحزب نفى أي تورط في الجريمة.