لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الحكم على وزير دفاع يوناني سابق بالسجن عشرين عاما في قضية فساد

الحكم على وزير دفاع يوناني سابق بالسجن عشرين عاما في قضية فساد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قضت محكمة يونانية أمس بسجن وزير سابق عشرين عاما بعد إدانته بغسيل أموال في محاكمة استمرت خمسة أشهر. أكيس توشاخبولوز، الذي شغل منصب وزير الدفاع من 1996 إلى 2001، أدين مع 16 متهما من مجموعة المتهمين معه في القضية، وعددهم 18 من بينهم زوجته الحالية، وزوجته السابقة وإبنته. وكان محبوسا على ذمة القضية منذ اعتقاله العام الماضي.
كما أصدرت المحكمة حكما بالسجن لمدة 12 عاما ضد كل من زوجته وإبنته. أما بقية المتهمين فقد صدرت بحقهم أحكام بالسجن تتراوح بين 10 و16 عاما. وثبت للمحكمة أن توشاخبولوز مدان باستخدام شبكة واسعة لغسيل الأموال، بهدف إخفاء ملايين اليورو في شكل رشاوي حصل عليها في صفقة تتعلق بمشروع لبناء الغواصات منح لاتحاد شركات مقره ألمانيا.
يذكر أن الوزير اليوناني السابق صدر ضده حكم بالسجن لمدة ثماني سنوات في نيسان /أبريل الماضي في قضية منفصلة لتقديمه إقرارات ذمة مالية غير صحيحة . كما تم مصادرة منزله الكائن في واحد من أرقى شوارع أثينا وتغريمه 250 ألف يورو.