لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

منظمة الأمن والتعاون الأوربي تؤكد حصول تلاعب باللوائح الانتخابية خلال الرئاسيات الأذرية

منظمة الأمن والتعاون الأوربي تؤكد حصول تلاعب باللوائح الانتخابية خلال الرئاسيات الأذرية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعثة مراقبي منظمة الأمن والتعاون الأوربي تؤكد حصول تلاعب باللوائح الانتخابية خلال الرئاسيات التي شهدتها أذربيجان. المنظمة وصفت فرز صناديق الاقتراع في نحو ثمانية وخمسين مكتباً من المكاتب التي راقبتها بالسيئ، كما دانت بعدم المساواة في حملات المرشحين لافتة إلى أنّ الاستحقاق شابته قيود على حرية التعبير والتجمع. المنظمة تحدثت أيضاً عن مشاكل كبيرة، وثغرات ينبغي سدها لتتمكن اذربيجان من إحترام إلتزاماتها بخصوص انتخابات ديموقراطية فعلية. تانا دي زولويتا من منظمة الأمن والتعاون الأوربي قالت: “ تلقى مراقبونا إدعاءات بالتخويف وصلت إلى حدّ الإعتداءات الجسدية على الصحفيين خلال الإعلان عن النتائج يوم الانتخابات حيث وجدنا ثغرات معيبة على نحو خطير”.

المعارضة تحدثت أيضاً عن حصول العديد من التجاوزات خلال الانتخابات مؤكدة أنّ عدداً من الناخبين صوتوا أكثر من مرة في مكاتب انتخابية مختلفة. من جهته أكد مكتب مرشح المعارضة جميل حسنلي في بيان حصول تلاعب بالأصوات على مستوى كثيف وفي جميع أنحاء البلاد. وأشار حسنلي في مؤتمر صحفي برغبته في اللجوء إلى جميع الوسائل المشروعة لمكافحة عمليات التزوير هذه. المعارضة الأذرية طلبت ترخيصا لتنظيم تظاهرة في باكو السبت احتجاجا على نتائج الانتخابات.